اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر

اذاعة القران الكريم

اذاعة القران الكريم من القاهرة أصبح من الممكن الاستماع الى الاذاعة على الكمبيوتر أو من الموبايل اون لاين على النت، واحدة من أكثر الاذاعات إقبالاً من جانب محبي ومتابعي الراديو radio.

تاريخ طويل جداً في هذا المجال، ما يزيد عن 50 عاماً، خلال تلك الفترة لم يتناقص عدد المهتمين، بل دائماً في إزدياد وانتشار سريع، ظهرت اذاعة القران الكريم مباشر على الراديو بالتحديد في عام 1964.

وشهدت في ذلك الحين إعجاب الجميع لعدم توافر مثل تلك الاذاعات خلال تلك الفترة، تجمع مجموعة كبيرة من أشهر قراء المصحف الشريف، مع تشكيلة واسعة من البرامج الدينية والاسلامية.

مزايا كثيرة تحملها لكم وبدورنا نوضحها أمامكم في موضوع حديثنا، جدير بالذكر أنها الأكثر متابعة بين باقي الاذاعات التي تعمل على أجهزة الراديو، مثل نجوم fm وغيرها من البرامج الغير هادفة.

تزيد من ثقافتك الدينية في الفقه، وتحيطك علماً بالأحكام والتشريعات الاسلامية، بهدف بناء مجتمع قوي ومتماسك، حتى الاطفال وصغار السن يمكنهم فهم العبارات والمصطلحات المستخدمة، نظراً الى سهولة أسلوب التخاطب المتبع في اذاعة القران الكريم بث مباشر على الحاسوب.

-القران-الكريم-2 اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر برامج نت

بعد النجاحات التي وصلت إليها الاذاعة، وبعد مطالبات كثيرة جداً من الأشخاص، باتت متاحة online على الويب بدون تحميل ويمكنك الاستماع الى المحطة عبر موقع يوتيوب، في بث على مدار 24 ساعة.

لم تعد فقط تستخدم في جمهورية مصر العربية، وانتشرت تقريباً في جميع الدول العربية، مما يوضح لكم مدى تميزها عن البقية، بجانب جماهيريتها العريقة في كافة الأنحاء.

من الممكن القول أنها لا تقل أهمية عن تحميل القرآن الكريم mp3، بل أنها تجمع بين العديد من التخصصات والمجالات ولا تقتصر على التلاوة والترتيل.

استناداً الى اخر احصائيات تمت على أكثر البرامج الدينية شعبية، جاءت في المرتبة الاولى على الراديو المصرى القران الكريم بفارق شاسع عن أقرب المنافسين، حيث تهدف الى ما هو أكثر فائدة وأهمية من المحطات المنتشرة حالياً، مثل برامج الغناء والفن والمطبخ والصحة والاخبار والرياضة وما الى ذلك.

اذاعة القران الكريم من القاهرة :-

النصيب الأكبر من متابع الاذاعة كان للكبار من الرجال والنساء، أصبحوا متعلقين بها ولا يمكنهم إيجاد بديل اخر يحقق لهم نفس الفائدة، جدير بالذكر أنها الأكثر تشغيلاً على راديو السيارة وعلى الموبايل، برامج دينية لا حصر لها بانتظارك، كل منهم له تخصص خاص/ مما يوفر لك أكبر قدر من العلم وإليكم البعض من تلك البرامج.

  1. اذاعه القران الكريم : متخصصة بدرجة كبيرة في التلاوة، حيث لا تتوقف إلا في ساعات محدودة في اليوم، حتى تترك الفرصة للبرامج الاسلامية الاخرى في تقديم ما لديها من معلومات، خصائص كثيرة رائعة تجعل نسبة الشعور بالملل أو عدم التجدد من منعدمة.أكثر من 10 قراء من المشاهير أصحاب الصوت العذب، يتم التبديل بينهم من وقت الى اخر، من بينهم الشيخ القارئ عبدالباسط عبدالصمد و الحصري، محمد رفعت و مصطفى اسماعيل وغيرهم تشكيلة مختارة.كل قارئ يتولى التلاوة لمدة زمنية محددة، وهي واحدة من الزايا التي يجهلها كثير من متابعي اذاعة القران الكريم مباشر ولا يستفيدون منها أكبر إستفادة، إن كنت من محبي قارئ معين، لن يكون من الصعب عليك معرفة الوقت المخصص له من الاذاعة، وبالتالي بإمكانك تشغيل المحطة في هذا الوقت.
    -القران-الكريم-1 اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر برامج نت
    اذاعة القران الكريم
  2. البرامج الاسلامية : يتخصص كل برنامج في مجال معين، برنامج تفسير القران الكريم يعد من أكثر البرامج متابعة، يقوم مقدم الحلقة باستضافة واحد من علماء الأزهر، وفي كل حلقة يتناول شرح وتفسير معاني مجموعة من الايات.بطريقة مبسطة في الشرح بفضل ذلك يمكن للأطفال استخلاص الفائدة الكاملة، كما يذكر عدة قصص مذكورة من القصص لأخذ العبرة منها.
    السيرة النبوية مع اذاعة القران الكريم بث مباشر والتي تكشف عن أشهر المواقف التي تعرض لها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في حياته، وأهم الغزوات والفتوحات، ومجموعة من مواقف الصحابة الكرام التي كان لها شأن كبير في انتشار الدعوة الاسلامية.

برامج اذاعة القران الكريم مباشر :-

مازال هنالك الكثير من الاذاعات، كل برنامج له موعده المحدد الذي يبدأ فيه، مع فترة معينة ينتهي بعد انتهائها، على سبيل المثال لا الحصر برامج المداخلات الهاتفية، من خلال الأرقام التي يوضحها مقدم البرنامج يمكنك الدخول في مكالمة مع ضيف الحلقة وعرض المشكلة الخاصة بك أو السؤال الذي تود الوصول الى إجابة له، أو غير ذلك بحسب نوع الحلقة.

هذا بالإضافة الى تغطية بعض المسابقات الدينية مثل حفظ القران، التابعة الى هيئات حكومية و وزارات في الدولة، خيار في النهاية يمكنكم إتخاذ اذاعة القران الكريم من القاهرة خيار مثالي بدلاً من قنوات التلفاز، التي لا تنتهي أضرارها على المجتمع، ويقتصر دورها على المسلسلات والأفلام منعدمة القيمة.

مميزات اذاعه القران الكريم :-

  1. العمل اون لاين بدون تحميل.
  2. تنوع المحتوى التي تقدمه.
  3. تعدد المجالات والتخصصات.

اترك تعليقاً

عنوان بريدك الالكتروني لن يتم نشرة انما هو فقط لتنبيهك بوجود رد علي الموضوع.