إعلانات

مميزات و عيوب ويندوز 10 أخر تحديث

قبل تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 يجب عليك ان تكون علي دراية عن مميزات و عيوب ويندوز 10 المختلفة مما يجعله مسألة جدل واسعه بين مستخدمى نظام الويندوز، حيث ان هناك الكثير ينصح بإستخدامة و البعض لم تعجبة التجربة التى عاشها من خلال هذا الويندوز.

لذلك سوف نتداول أهم و أفضل مميزات Windows 10 وأيضا العيوب التى تم ذكرها لمن قام بتجربة هذا النظام.

- الإعلانات -

مميزات ويندوز 10 - عيوب ويندوز 10

مميزات ويندوز 10 :

1- قائمة التشغيل الجديدة

قائمة التشغيل الموجودة في هذا النظام مشابهة لقائمة Start ألموجودة في ويندوز 8 واعتمدت شركة مايكروسوفت علي نفس الشكل للقائمة مع اضافة تعديلات لتجعله عملى أكثر وذلك من خلال وجود التطبيقات كما هو الحال في Windows 8 وأيضا ضم الشكل الأساسى لقائمة ابدأ الموجود في ويندوز 7 و Xp وبذلك أصبح يجمع بين مزايا النسختين.

وذلك مع وجود مربع بحث مميز جداً للبحث عن أي شئ سواء ملفات او إعدادات النظام او حتي للبحث عن الإنترنت او حتي إجراء العمليات الحسابية دون الحاجة إلى فتح الآلة الحاسبة.

2- التحكم الصوتى

يمكنك التحكم بالكمبيوتر بالصوت دون الحاجة الى تنصيب برامج او إستخدام الماوس و الكيبورد فقط من خلال التحدث يمكنك إجراء عمليات البحث او إنشاء الملفات الكتابية و النصية او إرسال الايميلات و فحص الإنبوكس الخاص بك وهذا من خلال ميزة تدعي Cortana.

تستطيع الوصول إلى ميزة التحكم بالصوت من خلال فتح قائمة Start و كتابة Cortana ليظهر لك مكان الإعدادات Cortana & Search Setting.

3- سطح المكتب المتعدد

هل تقوم بالكثير من المهمات في آن واحد؟ هذة الميزة سوف تساعدك كثيراً تستطيع من خلالها التنقل من بين أكثر من شاشة سطح مكتب مختلفة دون الحاجة إلى اعادة التشغيل او اجراءات معقدة.

يمكنك فتح أكثر من شاشة علي حدى لتطبيقات او برامج مختلفة و يمكنك أيضا تجميع او دمج هذة الشاشات مع بعض في نفس الشاشة لمشاهدتهم جميعا في وقت واحد.

يمكنك إستخدام و تخصيص ميزة الشاشات المتعددة لسطح المكتب من خلال البحث في قائمة التشغيل عن ” virtual desktop “.

4- بلوتوث أسرع و أأمن

تم تحديث خاصية اقتران البلوتوث لتكون أسهل و أسرع و يمكنك الوصول لها من خلال قائمة التطبيقات السريعة الموجودة في Taskbar بجانب الساعه و التاريخ قم بالضغط عليها ثم الضغط علي ايقونة البلوتوث.

بعد ذلك سوف تتم من إقران بلوتوث الويندوز ( إذا كنت من مستخدمى اللاب توب ) بأى جهاز آخر يعمل بالبلوتوث.

5- إمكانية تشغيل وضع الألعاب ( Game Mode )

وضع الألعاب في ويندوز 10 هو إضافة ذكية جدا و عملية جداً إذا كنت من محبي العاب الكمبيوتر يمكنك إستخدامة حتي تقوم بتركيز جميع إمكانيات الحاسوب علي اللعبة فقط و ذلك يعطيك أداء افضل وسرعه أكثر.

تستطيع تشغيل وضع الألعاب بسهولة من خلال الضغط علي زر الويندوز في الكيبورد + حرف G وذلك بعد فتح اللعبة وتشغيلها سوف يظهر لك مستطيل صغير يحتوى علي ايقونة السرعه تأكد من تفعيلها لتفعيل هذا الوضع.

يتضمن وضع الألعاب مزايا كثيرة بجانب تسريع الألعاب وهي إمكانية تصوير الشاشة بإحترافية سواء صورة أو فيديو.

 

عيوب ويندوز 10 :

يوجد هناك مجموعة من العيوب التى واجهها مستخدمى هذا النظام و أثناء تجربتها و أهم هذة العيوب:

1- إستهلاك أكبر للموارد

ان هذا النظام يستهلك الكثير من موارد الجهاز مثل الرام و البروسيسور. وذلك لإنه يحتوى علي الكثير من الإمكانيات الموجودة به سواء لتوفير تجربة مستخدم أفضل او أمان أكثر وهذة النقطة مشابهة لعيوب ويندوز 8 أيضاً.

2- خصوصية أقل

الخصوصية الموجودة أقل بكثير من جميع أنظمة التشغيل السابقه ، حيث انه من سياسات الخصوصية التى توافق عليها اثناء استخدامك لنظام التشغيل 10 توافق علي مشاركة الكثير من المعلومات الخاصه بك مع مايكروسوفت تحت بند توفير تجربة مستخدم أفضل.

يمكنك تجنب نقطة الخصوصية من خلال تنزيل برنامج يدعى “win 10 spy tool” يقوم بإغلاق الكثير من مسارات إرسال المعلومات عن استخدامك للويندوز.

3- متطلبات تشغيل أعلى

متطلبات تشغيل Windows 10 أعلى بكثير من جميع أنظمة التشغيل السابقه حيث أنه يتطلب حد أدنى 1 جيجا رام لنسخة 32 بت و 2 جيجا من الرامات للنسخة 64 بت، وهو شئ غير متوفر لدى الجميع خاصتاً فى الوطن العربى.

 

اترك تعليقاً

عنوان بريدك الالكتروني لن يتم نشرة انما هو فقط لتنبيهك بوجود رد علي الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق