خطوات تغيير باسورد الجيميل وتفعيل خاصية منع الاختراق

تغيير باسورد الجيميل

تغيير باسورد الجيميل من الموبايل، الخطوات لا تختلف حتى إن كنت تستخدم الحاسوب الشخصي، على الرغم من قوة حساب جوجل وصعوبة اختراقه إلا أنه من الممكن أن يتعرض المستخدم الى السرقة والاختراق بطريقة أو بأخرى، الأمر الذي يستوجب السرعة القصوى في تغيير البيانات وخاصة كلمة المرور قبل أن يتم تغييرها من جانب الهاكر.

-باسورد-الجيميل-2 خطوات تغيير باسورد الجيميل وتفعيل خاصية منع الاختراق شروحات

حسابات Google ليست كأي أنواع أخرى من البريد الإلكتروني، كونها مرتبطة بالعديد من الخدمات، من الأمثلة على البعض منها مواقع بلوجر المجانية، التقدم في العاب وبرامج مثبتة من متجر جوجل بلاي، الماستر كارد وغير ذلك حسب طبيعة عمل كل مستخدم، لذا فإنه من الصعب قبول ضياع الحساب.

تغيير باسورد الجيميل من الهاتف :-

  1. اذهب الى تطبيق gmail إن كان مثبت لديك على الهاتف الجوال، أو قم بالدخول عن طريق أي متصفح انترنت لديك ومن ثم أدخل عنوان URL التالي www.gmail.com وتابع تسجيل الدخول عبر البريد وكلمة السر الحالية.
  2. تجد أيقونة الإعدادات في القائمة الجانبية أو في الشريط العلوي، اضغط عليها للانتقال الى الصفحة المسؤولة عن مهمة تغيير الباسورد الجيميل، ثم انقر أمر “ادارة حسابك في google” ثم الى انتقل الى قسم المعلومات الشخصية، انزل قليلاً حتى تجد خانة كلمة المرور، حينها تجد تاريخ آخر تعديل قمت به، اضغط على هذا الخيار.
    -باسورد-الجيميل-1 خطوات تغيير باسورد الجيميل وتفعيل خاصية منع الاختراق شروحات
  3. الآن يتعين عليك إعادة كتابة الباسورد مرة أخرى للتأكيد على أنك مالك هذا الحساب، بعد الانتهاء تجد نفسك فس صفحة تغيير باسورد الجيميل وهنا عليك إدخال الكلمة الجديدة وتأكيدها عبر النسخ واللصق أو باستخدام لوحة المفاتيح مباشرة.

-باسورد-الجيميل-3 خطوات تغيير باسورد الجيميل وتفعيل خاصية منع الاختراق شروحات

نصائح هامة عند اختيار كلمة المرور :-

  • لا يمكن أن تكون الكلمة أقل من 8 أحرف كحد أدنى، من الأفضل أن تزيد فكلما كانت أكبر كلما كان من الصعب على الآخرين تخمينها.
  • حاول تجنب وضع اسمك أو اللقب أو ناديك المفضل وما شابه ذلك حتى يستحيل على أصحاب النوايا السيئة تخمين الباسورد.
  • من الجيد أيضاً المزج بين الحروف والأرقام بالإضافة الى اختيار حروف صغيرة وأخرى كبيرة.

بعد تغيير باسورد gmail يتم تسجيل خروج من جميع الهواتف والأجهزة بوجه عام، بما في ذلك الهاتف الخاص بك الذي استخدمته للتو، ما يضمن لك عدم جود دخيل، لذا يتعين عليك إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى عبر البيانات الجديدة.

حماية حساب جوجل من الاختراق :

يوفر لك google ميزة التحقق بخطوتين، ومنها يمنحك أقصى مستوى أمان من الممكن الحصول عليه، بعد الانتهاء من تغيير باسورد الجيميل قم بتفعيل تلك الخاصية واتبع التعليمات والإرشادات الظاهرة أمامك، تولى إدخال رقم الهاتف الشخصي لك متبع بكود الدولة، الهدف من ذلك هو استقبال كود التحقق عبر رسالة نصية مجانية على نفس الجوال تستخدم في عملية الدخول.

هذا وتستطيع إضافة رقم أخر لحالات الطوارئ، أيضاً باستطاعتك وضع بريد الكتروني تابع لك لاستقبال الكود عليه في حالة فقدان هاتفك، بفضل تلك الميزة لن يستطيع أي شخص سرقة حسابك حتى لو كان يملك جميع بيانات الحساب الصحيحة لـ البريد والباسورد، تظل أنت فقط من يمكنه ذلك بعد كتابة كود التحقق المكون من 6 أرقام انجليزية، لذا فإن الأرقام العربية ليست بديل.

أهمية تغيير باسورد الجيميل :-

  • تسجيل خروج اجباري من جميع الأجهزة المتصلة بنفس حساب جوجل.
  • خطوة جيدة للتأكد من أمان الحساب.
  • من الضروري تفعيل التحقق بخطوتين وربط الحساب مع رقم الهاتف.
  • إضافة بريد إلكتروني لـ استلام التنبيهات عليه.
  • رسائل الأكواد مجانية بدون أي تكلفة.
  • خطوات بسيطة وغير معقدة.

اترك تعليقاً

عنوان بريدك الالكتروني لن يتم نشرة انما هو فقط لتنبيهك بوجود رد علي الموضوع.