طريقة ايقاف تحديث ويندوز 10 نهائياً

ايقاف تحديث ويندوز 10

ايقاف تحديث ويندوز 10 بشكل نهائي هذا ما نتطرق الى الحديث معكم عنه في هذا الموضوع، أسباب عديدة تستدعي من مستخدمي نظام التشغيل windows 10 تعطيل التحديثات التلقائية، أحد أهم تلك الدوافع يتمثل في الحفاظ على مفعول النسخة بعد التفعيل عن طريق السيريال، أضف الى ذلك بهدف الحفاظ على سرعة الانترنت

-تحديث-ويندوز-10-3 طريقة ايقاف تحديث ويندوز 10 نهائياً شروحات

يذكر أن نسخة win 10 تقوم بعمل التحديثات بشكل تلقائي دون تنبيه المستخدم بالعملية، الأمر الذي أثار غضب غالبية المستخدمين ودفع البعض منهم الى التحويل الى نظام أخر، من خلال اتباع تلك الخطوات البسيطة يمكنك تعطيل windows update نهائياً أو بالأحرى حتى تقوم أنت شخصياً بإعادة التفعيل في أي وقت لاحق.

طريقة ايقاف تحديث ويندوز 10 :-

أولاً : اضغط على أيقونة البحث الظاهرة في الشريط السفلي، تجدها بجانب علامة ابدأ أو Start، من ثم قم بكتابة كلمة “services” في شريط البحث ثم اضغط دخول أو Enter.

ثانياً : آنذاك تظهر أمامك قائمة طويلة بها مئات العناصر المثبتة التابعة الى نظام التشغيل الخاص بك، استمر في البحث حول خيار windows update بين النتائج الظاهرة، الترتيب حسب الحروف الانجليزية يساعدك على الوصول سريعاً، لذا استمر في النزول نحو الأسفل حتى تصل الى الحرف W من بداية كل جملة.

-تحديث-ويندوز-10-1 طريقة ايقاف تحديث ويندوز 10 نهائياً شروحات

ثالثاً : قف بالفأرة على ويندوز ابديت السابق الحديث عنها وانقر على الجزء الأيمن ثم اضغط properties، حينها تظهر قائمة جديدة تحتوي عدة خيارات مختلفة، في المنتصف تحديداً تجد خيار “startup type” مع قائمة منسدلة ناحية اليمين في الغالب تكون مثبتة على أمر Automatic.

إعلان

-تحديث-ويندوز-10-2 طريقة ايقاف تحديث ويندوز 10 نهائياً شروحات

رابعاً : اضغط واختر خيار Manual، بعد ذلك يكون بالأسفل مباشرة 4 خيارات، تولى النقر على Start وانتظر لحظة، ثم اضغط Apply وأخيراً ok، بهذا تكون عملية ايقاف تحديث ويندوز 10 قد تمت بنجاح، لن يتم إجراء أي تحديثات تلقائية بعد الآن حتى تعود وتقوم بإعادة الاعدادات الى الحالة التي كانت عليها قبل اتباع الخطوات السابقة.

عيوب ومشاكل التحديثات التلقائية :-

بادئ ذي بدء تتسبب في تعطيل النسخة بعد فترة قصيرة من تنصيبها على الكمبيوتر حال تنزيلها عن طريق الانترنت، وبالتالي تظهر رسالة ضرورة التفعيل على سطح المكتب، كما تظهر نافذة منبثقة بين فترات متقاربة ما يصيب المستخدم بالإحباط وعدم الرضا.

من جهة أخرى تتسبب في استهلاك معظم بيانات الإنترنت، الأمر الذي يؤثر بالسلب على سرعة التصفح وجودة الصوت والصورة أثناء اجراء المكالمات ومشاهدة الفيديوهات وما شابه ذلك، حيث تصل نسبة استحواذ التحديثات ما يزيد عن 80%ٌ من سرعة شبكة الواي فاي ما يستدعي بالضرورة إيقاف تحديث ويندوز 10 نهائيا.

على الجانب الآخر من الممكن أن كون لها آثار سلبية على على كفاءة وسرعة الحاسوب الشخصي ككل نظراً الى استهلاك موارد النظام، بينما في حالات أخرى يمكن أن تلحق ضرر ببعض الاعدادات والتطبيقات المثبتة على القرص الصلب، جدير بالذكر أن الخطوات لا تتغير سواء كانت نسخة 32 بت أو حتى 64 bit.

بهذا تكون اكتملت مزايا وايجابيات ويندوز 10 وانتهت العيوب بصفة نهائية، لن تعود مضظراً بعد الآن الى اعادة تنصيب الويندوز بمعدل مرة كل شهر، بذلك يكون انتهى الشرح، وإليكم أهم وأبرز الإيجابيات في الفقرة التالية.

مزايا ايقاف تحديث ويندوز 10 :-

 

  • تحقيق أقصى فائدة من سرعة الانترنت.
  • الحفاظ على سرعة وكفاءة الجهاز.
  • عدم استهلاك موارد النظام.
  • ضمان الحفاظ على النسخة مفعلة.

 

 

اترك تعليقاً

عنوان بريدك الالكتروني لن يتم نشرة انما هو فقط لتنبيهك بوجود رد علي الموضوع.